الخميس، 23 يوليو 2015

كيف تحافظين على وزنك بعد التخلص من الوزن الزائد؟


               

 كيف تحافظين على وزنك بعد التخلص من الوزن الزائد؟   




الالتزام بالنظام الغذائي (الحمية أو الريجيم) من أجل إنقاص الوزن، ليس هو الأمر الصعب، فالمهم، هو أن لا تزيدي بعد ذلك الكيلوغرامات التي خسرتها. فماهي الطريقة السليمة ليتحقق لك ذلك؟ هذه بعض النصائح الضرورية من أجل استعادة توازنك والحفاظ عليه.

تحديد هدف معقول

لا تحاولي أن تنقصي الكثير من وزنك دفعة واحدة. فقد تفاجئين بنتيجة عكسية عند نهاية فترة النظام الغذائي (الريجيم). وعلى العموم لا يجب أن يتعدى مستوى النقص لديك 3 إلى 4 كيلوغرامات. أما إذا كان هدفك مثلا هو إنقاص 5 كيلوغرامات فما أكثر، فعليك استشارة محترف في المجال الصحي.

خذي الوقت الكافي

بنفس المنهجية لا يمكن أن تذوبي وزنك بسرعة. فبقدر ما كانت النحافة سريعة بقدر ما يمكن أن يزيد وزنك من جديد. ومن تم عليك أن تحددي هدفا لا يتعدى الكيلوغرام الواحد كل أسبوع على أقصى تقدير.

لا تموتي جوعا

لن يكون مهما لك أن تتوقفي عن الأكل بين عشية وضحاها، أو أن تقفزي على بعض الوجبات. إن محاولة تقليص عدد الكالوريهات غالبا ما تكون سبب فشل هذه المحاولات. ثم إنه من المحتمل جدا أن تستسلمي بسرعة، وأن تسببي المشاكل لجسمك نتيجة الجوع. فأول ما عليك أن تقومي به، هو أن تستجمعي أقصى ما يمكن حتى تكوني قادرة على مواجهة فترة الجوع.

اختاري أحسن الحلفاء

التحفيز من شخص آخر قد يساعدك كثيرا في مصاحبتك أثناء فترة الريجيم هاته، بطريقة مرنة وسلسة، فعليك أيضا أن تتناولي مواد مصاحبة مثل خل التفاح حتى يساعدك على إقصاء المواد، وأن تتناولي فيتامينات قد تساعدك على ملء حالة الفراغ.