الثلاثاء، 29 سبتمبر 2015

شروط و إجراءات الترشيح لبرنامج القرعة لنيل تأشيرة الهجرة للولايات المتحدة الأميركية


شروط و إجراءات الترشيح لبرنامج القرعة لنيل تأشيرة الهجرة للولايات المتحدة الأميركية



شروط السنة الماضية :
  • التقديم مرة واحدة فقط وكل من يتقدم اكثر من مرة يتم استبعاده من القرعة؛
  •  لا تتقدوا الى الا اذا كنتم متاكدين 100% لا تستعجلوا التسجيل فالوقت ما زال أمامكم حتى آخر يوم؛
  •  جميع الدول العربية مؤهلة للاشتراك في قرعة 2016؛
  • أي شخص حاصل على الباكلوريا يستطيع ان يتقدم للقرعة؛
  •  أي شخص لم يحصل على الباكلوريا رجاء لا يقدم نهائيا لأنه سيحرم غيره من التسجيل؛
  •  أي شخص قدم في قرعة 2015 سواء فائز او خاسر يستطيع التقديم مرة اخرى؛
  •  التقديم مرة واحدة فقط للأعزب والمتزوج له فرصتين لأنه سيقدم له ولزوجته إذا كانت حاصلة على الباكلوريا؛
  •  الرجاء ذكر جميع الأولاد الذي يقل سنهم عن 21 سنة وغير متزوجين في التسجيل سواء طفل عمره ساعات أو الوالدين منفصلين وحتى الأطفال من زوج آخر؛
  •  على كل شخص يقوم بالتقديم في القرعة أن يختار البلد المؤهل للقرعة بلد الولادة إلا اذا كانت بلد الولادة غير مؤهلة يستطيع اختيار بلد الجنسية حيث سجلت حتى الآن حالتين من الفائزين الذين قابلو في السفارة الامريكية كانو اعتمدو بلد الجنسية وتم رفض معاملتهم وكانت احد الحالات مولودة في السعودية ولكنها اختارت بلد الجنسية اريتيريا ولكن القنصل رفض معاملتها لذلك أكرر أي شخص عند التسجيل يعتمد بلد الميلاد مثال شخص سعودي الجنسية. مولود في المغرب عليه اعتماد بلد الميلاد المغرب ولا يجوز ان يعتمد السعودية.
الإجراءات :
يمكن للمشاركين ملء الإستمارة الإلكترونية الخاصة بطلب تأشيرة الهجرة عبر الموقع الإلكتروني : www.dvlottery.state.gov
المشاركة في برنامج القرعة مجانية. ويسهرعلى إدارة هذا البرنامج مركز الخدمات القنصلية كينتاكي بالولايات المتحدة الأمريكية الذي يزود الفائزين في القرعة بجميع التعليمات حول هذا البرنامج.
وللمزيد من المعلومات، المرجو الضغط على الرابط التالي:


يجب أن تحتوي الطلبات على إسم و تاريخ و مكان إزدياد الزوج أو الزوجة وجميع أبناء المشارك بما فيهم الأبناء الشرعيين والأبناء بالتبني والرًبائب، الذين لم يتجاوزوا 21 سنة في وقت ولوج القرعة، حتى وإن لم يعد المشارك في القرعة متزوجا شرعيا بأم أو أب الطفل، حتى وإن كان الزوج أو الزوجة أو الإبن لا يسكنون حاليا مع المشارك أولن يهاجروا معه.


تجدر الإشارة إلى أن مقدم الطلب هو المسؤول عن المعلومات الخاصة به، بغض النظر إن قام شخصيا بإدخالها أو بمساعدة أحد في مقهى إنترنت أو موقع آخر. ولقد رأينا العديد من الأمثلة المؤسفة حيث أن الشخص في مقهى الانترنت قام بإدخال معلومات غير صحيحة، مثلا حذف أفراد الأسرة أو إدخال الصورة عن طريق الخطأ. وفي هذه الحالات، فإن مقدم الطلب يمكن اختياره كفائز، لكنه ليس مؤهلا لتلقي التأشيرة. ولذلك، فإنه من الأهمية بمكان أن تكون المعلومات دقيقة ومضبوطة.
نصيحة: من لم سيبق له المشاركة في القرعة، يجب أن يذهب إلى نوادي الأنترنيت المتخصصة في ذلك، لأن هناك فرصة واحدة لكل شخص، فلا تضيع فرصتك إذا كانت لديك الرغبة في الهجرة إلى أمريكا.