الجمعة، 16 أكتوبر 2015

عالجي البثور بالتعرف على خريطة الوجه

عالجي البثور بالتعرف على خريطة الوجه







المنطقة 1 و3: الجهاز الهضمي
هنالك صلة قوية بين تناول الأطعمة الغنية بالدهون كالشوكولاتة وظهور البثور على منطقة الجبين، ولكن تطهير النظام الغذائي الخاص بك من خلال شرب الشاي الأخضر الغني بمضادات الأكسدة يسهم بوصول المياه إلى تلك المنطقة وترطيبها وبالتالي الحد من ظهور تلك البثور.

المنطقة 2: الكبد
يعتبر اللبن من المواد المسببة للحساسية في هذه المنطقة، لذلك يُفضل استشارة الطبيب في حال شعورك بالقلق من ظهور البثور في هذه المنطقة.

المنطقة 4 و6 و8 و10: الكلى
البثور التي تظهر بالقرب من أذنيك، والهالات السوداء حول العينين قد يكون سببهما الجفاف، لذلك تأكد من الحفاظ على رطوبة جسدك طوال الوقت من خلال شرب 8 أكواب ماء على الأقل يومياً، وتجنب القهوة والملح والشاي كلما أمكن ذلك.

المنطقة 7: القلب
مسامات الجلد في هذه المنطقة واسعة، لذلك تأكد من الإحتفاظ بفرش المكياج وأي أداة للوجه نظيفة وغير ملوثة. كذلك تجنب إرتفاع ضغط الدم كحل داخلي لتجنب ظهور البثور في هذه المنطقة، واستبدل الدهون السيئة بتناول الخضار والفواكة والمكسرات و السمك الغني بالأوميغا3، واستشر طبيبك إن كنت تعاني من اي مشاكل في القلب.

المنطقة 5 و9: الجهاز التنفسي
إن كنت من المدخنين، قد تلاحظين ظهور البثور في منطقتي الخدين، ومع ذلك وكمعظم الناس، فإن المشي بشكل منتظم في الهواء الطلق يفعل المعجزات لبشرتك.

المنطقة 11 و13: الهرمونات
الكثير من النساء تعد هذه المنطقة مؤشراً على التوتر وعدم توازن الهرمونات في فترة معينة من الشهر، ولكن هنالك بعض الأمور البسيطة التي يمكن فعلها لمنع ظهور البثور في هذه المنطقة كتناول أطعمة صحية وممارسة التمارين الرياضية باستمرار التي تعود بالفائدة الكبيرة على صحة بشرتك.

المنطقة 12: المعدة
إذا كان نظامك الغذائي يحتوي على الكثير من الأطعمة الدسمة والغنية، تخلص منها أو استبدلها بالأطعمة الغنية بالألياف ومارس الرياضة بانتظام لتعزيز عملية الهضم.

المنطقة 14: المرض
البثور في هذه المنطقة تدل على أن الجسم يحاول محاربة بكتيريا موجودة فيه، خذ الأمر ببساطة، فإن بدأت الشعور بأنك مرهقة ، أكثري من شرب الماء لإعطاء جسمك فرصة للراحة والإسترخاء.