الاثنين، 5 أكتوبر 2015

وزارة السياحة “تتبرأ” من مهرجان الجعة


وزارة السياحة “تتبرأ” من مهرجان الجعة





أكدت وزارة السياحة، اليوم الاثنين، أنها لم تشارك في الترخيص لتنظيم الدورة الأولى من”مهرجان الجعة” بالدار البيضاء، مبرزة أن الترخيص لمثل هذه التظاهرات ليس من اختصاص الوزارة.
وأبرزت الوزارة، في بلاغ توضيحي أنها “لم ترتبط بأي صفة وفي أي مرحلة كانت بتنظيمه، وتؤكد أنها لم تشارك في الترخيص لهذا المهرجان، علما بأن الترخيص لمثل هذه التظاهرات ليس من اختصاص الوزارة”.
ولفتت إلى أن هذا التوضيح “لا يعتبر في أي حال من الأحوال موقفا لصالح أو ضد هذا المهرجان، بل يأتي لتنوير الرأي العام حول اختصاصات وزارة السياحة والتي لا تشمل صلاحيات الترخيص لتنظيم التظاهرات أو المهرجانات كيفما كان نوعها”.
وكانت ولاية جهة الدار البيضاء الكبرى قد اكدت في بلاغ لها اليوم أنها اتصلت بالشركة المعنية بتنظيم المهرجان للتوقيف الفوري للحملة الدعائية، وسحب كافة الإعلانات الإشهارية المرتبطة بها.
وجاء في بلاغ للولاية  أن الإعلان لمهرجان الجعة لا يحترم “الضوابط والمساطر القانونية الجاري بها العمل في هذا المجال”، مؤكدا أنه يمنع تنظيم أي مهرجان من هذا النوع”.
وكانت شركة “براسري” المغرب، أعلنت نهاية الاسبوع الماضي عن موعد تنظيم مع أول مهرجان للجعة في الدارالبيضاء، وذلك خلال الفترة ما بين 8 أكتوبر إلى غاية التاريخ نفسه من شهر نونبر.
وقال مسؤول داخل شركة تصنيع الجعة في المغرب، إننا “نضع اللمسات الأخيرة على البرنامج الخاص بمهرجاننا الأول”، موضحا أن الحانات التي وقع عليها الاختيار للمهرجان موزعة بمختلف مناطق الدارالبيضاء.
www.alyaoum24.com