الخميس، 8 أكتوبر 2015

تعانين سيدتي من حب شباب تعرفي على الحل .

       تعانين سيدتي من حب شباب تعرفي على الحل .





حب الشباب هو إحدى الالتهابات المزمنة التي تصيب البشرة. ويتميز بظهور البثور أو الرؤوس السوداء أو الرؤوس البيضاء، الحفر وبعض العلامات التي قد تصبح دائمة. وعادة ما يصيب الوجه، الرقبة، منطقة الصدر، الظهر والمناطق العليا من الذراعين. قد تختلف حدة حب الشباب بحسب نوع البشرة. كما أنه لا يختص بمرحلة عمرية معينة. فكما يعاني منه المراهقون، يعاني العديد من البالغين أيضًا من حب الشباب. اليك بعض الحلول لعلاجه .

عصير الليمون :
عند وضع عصير الليمون علي البثور طريقة جيدة تساعدك في التخلص من البثور .و ذلك لأن الليمون حمضي  يساعد في تنظيف و تجفيف البثور  مما يجعله طريقة جيدة . كل ما تحتاج إليه هو ترك عصير الليمون فوق البثور لمدة خمس دقائق  قبل غسله . علاج الحبوب
بذلك فإن عصير الليمون الطازج هو أفضل علاج و ينصح لأصحاب البشرة الحساسة تجنب الخروج بالنهار بهد وضع عصير الليمون .

الثلج :
عند وضع كيس من الثلج فوق البثور يساعد في التخلص من البثور . قم بوضع  الثلج المجروش في قطعة قماش نظيفة و الضغط علي البثور بالثلج لمدة  20 دقيقة ، فهذا يساعد في تقليل الإلتهابات و  التورم و تقليل حجم البثور الموجدوة علي الأنف علاج الروؤس السوداء على الانف

زيت شجرة الشاي :
القليل من زيت شجرة الشاي فعال جداً في علاج بثور الأنف و حب الشباب عموماً .  من خلال تطبيق القليل من زيت شجرة الشاي علي المنطقة المصابة و تركه لمدة 10 دقائق أو تطبيق كريم زيت شجرة الشاي أو غسول زيت شجرة الشاي كافي للتخلص من بثور الأنف في يوم واحد .

 خل التفاح :
إستخدام خل التفاح المخفف يساعدك في التخلص من البثور الصعبة و بذلك فهو عنصر فعال في علاج مشاكل حب الشباب .  يوصي بتطبيق قطرة من خل التفاح علي البثور و تركها لمدة 15 دقيقة مرة واحدة فقط لكي يعمل علي الحد من التورم و الإلتهابات .

معجون الأسنان :
قد يكون معجون الأسنان من الحلول المعروفة في التخلص من حب الشباب   و لكن نحن ننصح هنا بإستخدام معجون الأسنان الأبيض و ليس الجيل لكي يعطي تأثير فعال .
يمكنك تطبيق القليل من معجون الأسنان فوق بثور الأنف و تركه طوال الليل عليها ثم غسله في الصباح بالماء البارد  سوف تلاحظ في اليوم التالي بأن  حجم البثور تقلص إلي النصف عن حجمها الأصلي  و ذلك لأن معجون الأأسنان يحتوي علي مادة السيليكا التي تقلل من حجم البثور .