السبت، 19 ديسمبر 2015

هكذا وصفت الصحافة الاسبانية امير المؤمنين الملك محمد السادس

      هكذا وصفت الصحافة الاسبانية امير المؤمنين الملك محمد السادس

هكذا وصفت الصحافة الاسبانية امير المؤمنين الملك محمد السادس


كتبت صحيفة (دياريو سيغلوظظة) الالكترونية الإسبانية، اليوم الجمعة، أن الملك محمد السادس، الذي لعب دورا "حاسما" في إبرام اتفاق السلام "التاريخي" الليبي أمس الخميس بالصخيرات، هو "صانع السلام في ليبيا".
وأوضحت هذه اليومية أنه بفضل "الدفعة الحاسمة" للمملكة، تم قطع الخطوة الأولى نحو إبرام اتفاق سياسي بين الفرقاء الليبيين، وتحقيق الاستقرار في هذا البلد، مشيرة إلى أن الاتفاق الذي تم توقيعه بالصخيرات يضع أسس عودة الاستقرار والسلم إلى ليبيا.
وتابعت (دياريو سيغلوظظة)، أن هذا النجاح الجديد يأتي بعد أيام فقط من الإشادة بالملك محمد السادس، على المستوى الدولي لمواقفه القوية في مجال مكافحة الإرهاب، مبرزة الخبرة المغربية في المجال الأمني التي باتت مطلوبة خارج الحدود.
وأضافت اليومية أنه منذ اعتلائه عرش أسلافه، والملك محمد السادس يظهر التزاما لصالح المصالحة والسلم في العالم، بالموازة مع التزامه بتحديث المملكة وتثمين وتعزيز التعددية.
وأشارت الصحيفة الاسبانية، من جهة أخرى، إلى ريادة التجربة المغربية في مجال تدبير وإصلاح الحقل الديني التي جعلت من المغرب نموذجا يقتدى به في العالمين العربي والإسلامي.
وجرى حفل التوقيع على الاتفاق السياسي الليبي، أمس الخميس، بقصر المؤتمرات محمد السادس في الصخيرات، وينص على تشكيل حكومة وحدة وطنية لإخراج ليبيا من الأزمة التي عمرت ثلاث سنوات.
وعبر الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، عن تشكراته للملك محمد السادس، وللحكومة المغربية عقب التوقيع على هذا الاتفاق السياسي " التاريخي"

المصدر "شوف تيفي"