الجمعة، 11 ديسمبر 2015

احذرو أضرار جسيمة لكتابة الرسائل النصية على الهاتف

  احذرو أضرار جسيمة لكتابة الرسائل النصية على الهاتف


 أضرار جسيمة لكتابة الرسائل النصية على الهاتف


       الآم العنق

عندما تكتب الرسائل على هاتفك تميل برقبتك إلى الأمام، وينحني كتفاك كذلك، وبما أن رأسك ثقيلة عندما تنحني للأمام فأنت تضع المزيد من الضغط على الرقبة، والكتفين.
وكذلك وضع الهاتف المحمول للأسفل والتحديق به قد يؤدي إلى تحميل العمود الفقري بثلاثين كجم زيادة بينما يبلغ وزن الرأس في المتوسط 5 كجم، والوضع الخاطئ للجسم اثناء كتابة الرسائل لا يسبب سوى الألم للعمود الفقري والرقبة.
ومن أعراض هذا الوضع الخاطئ الآم الرقبة، الشد في الكتفين، أوجاع الظهر، والصداع، ثم يبدأ الألم يتوغل في الأعصاب مع شعور بالتخدر والشد في الذراعين واليدين.


      خطر اثناء القيادة
ارسال واستقبال الرسائل اثناء القيادة خطر كبير على حياة السائق، حيث صدر عام 2010 تقرير يفيد أن السائق الذي يقود اثناء كتابته للرسائل معرض 23 مرة للحوادث، حيث أعلنت وجالة الأمن الوطنية في الولايات المتحدة أن 27% من الحوادث كانت بسبب انشغال السائق بهاتفه المحمول

    الإجهاد الدائم
ارسال العديد من الرسائل بصورة يومية يضعك في خطر الإرهاق الدائم لأصابعك ومعصميك ومرفقيك، ورقبتك، حيث أن الوضع الخاطئ اثناء كتابة الرسائل يضع المزيد من الضغط على المفاصل، والعضلات، والجزء الأعلى من الجسم.

  النوم المضطرب
استخدام الهاتف قبل النوم يؤدي إلى اضطراب النوم، حيث أن الأشعة الصادرة منه تسبب القلق ويجعل من الصعب الدخول في مرحلة النوم العميق.
والأشعة ليست المشكلة الوحيدة، بل كذلك الضوء الأزرق الصادر من الهواتف الحديثة تجعل المخ في حالة استيقاظ، ما يفسد الساعة البيولوجية في الجسم.


      إجهاد العين
استخدام الهاتف المحمول لأوقات طويلة يؤدي إلى ارهاق العين، وقد يؤدي تشوش الرؤية، والصداع، وكذلك جفاف العين والآم العنق والكتفين، ومن أعراض إجهاد العين الأخر تشوش الرؤية من على البعد، والحاجة لإضاءة قوية.