الجمعة، 12 فبراير 2016

هام جدا....فواكه تخلصك من البقع الداكنة على بشرتك!!تعرفي عليها!

هام جدا....فواكه تخلصك من البقع الداكنة على بشرتك!!تعرفي عليها!!







قد تلاحظين تكون بعض البقع الداكنة على بشرتك، وهناك عوامل عدة يمكن أن تتسبب بهذه البقع او اللطخات، مثل خدش البثور الجلدية بالأظافر لدى محاولتك التخلص من التقيحات بداخلها، حروق الشمس، بقع الشيخوخة أو حتى استخدام أقراص منع الحمل.
وفي حال تكون هذه البقع قد تتساءلين عن كيفية التخلص منها. وهناك وسائل طبيعية وأخرى طبية وكيماوية للتخلص من هذه البقع.


أولاً: الوسائل الطبيعية


يفضل في هذه الحالة استخدام وسائل ترتكز على الأطعمة لأن تأثيرها ألطف على البشرة وهي أقل تكلفة من العلاجات الأخرى.

1 - تعلمي كيف تستخدمين العلاجات الطبيعية للبقع الداكنة: العديد من العلاجات الطبيعية للتخلص من هذه البقع يمكنك إيجادها على أرفف الخضار والفاكهة في المحلات. وتحتوي الحمضيات وثمار البابيا الاستوائية والطماطم وغيرها من الخضار والفاكهة على خصائص لتفتيح البشرة. وكثير من النساء يفضلن استخدام وسائل تركز على الأطعمة لأن تأثيرها ألطف على الجلد، كما أنها أقل تكلفة من العلاجات الأخرى، علاوةً على مذاقها اللذيذ.

جربي هذه الأفكار:
2- ابحثي عن الحمضيات: تحتوي الحمضيات على كمية وافرة من فيتامين "ج" المعروف أيضاً باسم حمض الأسكوربيك. ويساعد هذا الفيتامين على التخلص من الطبقة العلوية المبقعة من الجلد دون إحداث أي أضرار.

إليك بعض الطرق لاستخدامه:
- عصير الليمون: اعتادت النساء منذ قرون استخدام عصير الليمون على البشرة مباشرة لتفتيحها، لكن يمكنك أيضاً استخدام عصير البرتقال، العنب أو الزيزفون إذا كنت تفضلين ذلك. اقسمي الشرائح إلى نصفين، واعصريها في كوب أو وعاء. اغمسي قطعة قطن في العصير وامسحي بها البقع الداكنة. اتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي البقعة. كرري هذه الخطوة مرة أو مرتين يومياً.


- قناع الوجه من الليمون والعسل: أضيفي عصير نصف ليمونة إلى ملعقتين من العسل، امزجيهما جيداً وادهني بهما وجهك. اتركي المزيج لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي وجهك جيداً.


- عصير الحمضيات وبودرة الحليب: ضعي ملعقة من عصير الحمضيات المفضلة لديك وملعقة من بودرة الحليب في الماء، امزجيهما جيداً حتى يتحولا إلى عجينة ناعمة، أدلكي بهما بشرتك، ثم اشطفيها جيداً.

3- جربي فيتامين هـ: هذا الفيتامين مضاد قوي للأكسدة، ويساعد على إصلاح الخلايا المصابة بالضرر، علاوةً على تقوية الخلايا الجديدة. يمكنك استخدام فيتامين هـ كعلاج موضعي فحسب، أو يمكنك تعزيز فائدته من خلال تناول أطعمة غنية بهذا الفيتامين.
- الاستخدام الموضعي: افركي زيت فيتامين "هـ" النقي بالبقع الداكنة مباشرة بصورة يومية، عندئذ ستختفي تلك البقع.

- المصادر الغذائية: أضيفي بعض الأطعمة المفيدة إلى غذائك لزيادة فعالية فيتامين "هـ" أيضاً. ومن الأغذية المفيدة: المكسرات (كاللوز الفول السوداني، الصنوبر)، بذور عباد الشمس، زيت بذور القمح والمشمش الجاف.

4- شرائح فاكهة الببايا الاستوائية: تحتوي الببايا على أنزيم البابين الذي يساعد على تقشير الجلد، ويساعد على ظهور خلايا جديدة. كما يحتوي هذا الأنزيم على فيتاميني "ج" و "هـ" وهما يساهمان في اختفاء البقع الداكنة بسرعة. ويكون الأنزيم مركزاً لأقصى درجة حينما تكون الفاكهة خضراء، ولكن يمكن استخدام الفاكهة الناضجة أيضاً.

أقشريها وأزيلي البذور واستخدمي إحدى الطرق التالية:
- استهلكي الفاكهة بأكملها: قطعي جزءاً من الفاكهة على شكل شرائح وضعي هذه الشرائح على البقع الداكنة التي تريدين التخلص منها. أبقيها لمدة 20 - 30 دقيقة، كرري العملية مرتين يومياً للحصول على أفضل النتائج.

5- قناع للوجه من الببايا: قطعي فاكهة الببايا إلى قطع غليظة وصغيرة، استخدمي خلاط الطعام أو المعالج لمزج الفاكهة وتحويلها إلى معجون ناعم. ضعي القناع على وجهك ورقبتك، أتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي الوجه والرقبة بالماء.

6- استخدام الصبار: تحتوي نبتة الصبار على العديد من الفوائد، فهي مرطب رائع

للبشرة، وفعالة في علاج حروق الشمس، كما تساعد على إزالة البقع الداكنة.

 المصدرالبيان