الاثنين، 11 أبريل 2016

موضوع في غاية الخطورة ... احذروا اعراض انفجار اكياس المبيض و خطورة ذلك على صحتك

موضوع في غاية  الخطورة ... احذروا اعراض انفجار اكياس المبيض و خطورة ذلك على صحتك 



الشعور بالألم :
عندما تشعر بألم مبرح في أسفل جانبي البطن وداخل منطقة الحوض وألام أسفل الظهر، قد تكون من علامات إنفجار أكياس المبيض .

أيضاً يؤدي إلي زيادة الشعور بالألم أثناء العلاقة الحميمية حيث عندما يكون كيس المبيض علي وشك الإنفجار يشكل

ضغط علي المعدة والمسالك البولية والمهبل ويؤدي تهيج الأعصاب في كيس المبيض إلي تهيج المثانة كل ذلك ينتج عنه ألم أثناء العلاقة الحميمية والشعور بعدم الراحة .



حدوث نزيف الدم :
قد يحدث نزيف مفاجئ بعد الدورة الشهرية وذلك من علامات وجود مشكلة خطيرة مثل إنفجار أكياس المبيض .

الشعور بالتعب :
يمكن أن تشمل أعراض إنفجار أكياس المبيض الشعور بالضعف والتعب العام والتقيؤ والإغماء وغالباً هذه علامات النزيف الداخلي . فإذا وجدت نفسك فجأة تشعري بالتعب والدوخة لا تنتظري كثيراً حتي تذهبي إلي المستشفي لأن الأمر قد يؤدي إلي الوفاة في بعض الحالات .
كما أن تسرب السائل والدم إلي المعدة يؤدي إلي إضطرابات الجهاز الهضمي والشعور بعدم الإرتياح والتشجؤ وتصبح الرغبة في التقيؤ أمر طبيعي وفي حالة إستمرار التقيؤ والغثيان يؤدي إلي مجموعة من المشاكل الأخري مثل الإصابة بإلتهاب الزائدة الدودية لذلك يجب التوجه إلي الطبيب في أسرع وقت .

 
عند الإفراج عن السوائل والدم قد يكون الجسم علي إستعداد للإصابة بالعدوي. حيث يتسرب السائل إلي تجويف البطن ويتسبب في رفع درجة حرارة الجسم الداخلية إلي درجة يصعب التعامل معاها وقد تؤدي إلي الوفاة لأنها تستمر حتي يتم التخلص من السوائل

يجب أن تضع في إعتبار بأن أعراض إنفجار أكياس المبيض تختلف من إمرأة لأخري ولكن هذه معظم الأعراض الشائعة التي تساعدك في تحديد العلاج الصحيح قبل حدوث المضاعفات .


عدم إنتظام الدورة الشهرية :
النساء في عمر 20 عام وما فوق، قد يعانوا من عدم إنتظام الدورة الشهرية وهذا الامر مقلق في حالة تكراره وعندما يصاحب الدورة الشهرية ألم شديد ونزيف ثقيل فهذا من علامات إنفجار أكياس المبيض .

مجموعة من المشاكل المتعلقة بالمثانة :
قد يؤدي إنفجار أكياس المبيض إلي زيادة الرغبة في دخول الحمام بشكل متكرر أكثر من المعتاد . ويصبح من الصعب السيطرة علي التبول .

المصدر اناقة مغربية