الأحد، 5 يونيو 2016

نصائح للعناية ببشرتك سيدتي في رمضان

        نصائح للعناية ببشرتك سيدتي في رمضان










 البشرة أثناء الصيام في شهر رمضان تتعرض إلى تغيرات كثيرة تسبب مشكلات جمالية عدة أبرزها الجفاف، لذا عليك العناية بها بشكل مركّز تفادياً لجفافها وبهوتها وتلبدّها باتباعك هذه النصائح التي تحافظ على انتعاش بشرتك وتألقها طوال النهار.

الجفاف


العناية بالبشرة خلال رمضان ضرورية جداً لمنع جفافها، خصوصاً مع اختلاف أوقات تناول الطعام، وعدم شرب كميات كافية من الماء والسوائل طوال النهار والتي تحافظ على رطوبة بشرتك، مما يؤدي إلى شحوبها وتلبدها وتقشرها وظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد عليها خصوصاً حول العينين. استعيني بمستحضرات للعناية ببشرتك وتنظيفها وترطيبها مرّتين يومياً، وتجنبي تلك الغنية بالزيوت إذا كانت بشرتك دهنية.
اغسلي بشرتك خلال النهار بالماء مرّات عدّة بالإضافة إلى تنظيفها مرّتين يومياً للتخلص من الشوائب والزيوت التي تتراكم على سطحها وتؤدي الى انسداد مساماتها.

البشرة الحساسة


استعيني بالمستحضرات الخاصة بالبشرة الحساسة لترطيبها خلال النهار والأقنعة المرطبة والملطفة. وننصحك أن ترشي الرذاذ المنعش أو ماء الورد على الأقل أربع مرات على سطح البشرة خلال النهار للمحافظة على حيوية خلاياها.

التقشير المنتظم


تخلّصي من البثور والخلايا الميتة المتراكمة على سطح بشرتك والتي تتضاعف أثناء الصيام، باستعمال مستحضرات التقشير الناعمة التي تزيل الطبقة المتلبدة من دون أن تؤذي بشرتك، فتحصلين على طلّة مشرقة ومتوهجة. 

الحماية من الشمس


لا بد من حماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة مع تفاقم جفافها بسبب الصيام. استعيني بالمستحضرات الواقية التي لا تقل درجة الحماية فيها عن SPF 50 لمنع ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة والبقع وتجنب أضرار الشمس كلها.

الماكياج


تحتاجين في شهر رمضان الى إطلالة طبيعية وماكياج ناعم قدر الإمكان. لذا ابسطي طبقة رقيقة من مستحضر الأساس المرطب لتغطية الشوائب والبثور إذا لاحظت ظهورها على بشرتك، واستعيني بالألوان الباهتة من أحمر الخدود كالمشمشي الناعم والزهري الطفولي والبني الفاتح. اختاري الألوان الترابية الناعمة من ظلال العينين لتتناغم مع إطلالتك البسيطة خلال هذا الشهر، كما يمكنك أن تمدّي الآيلاينر على شكل خط رفيع لمنح عينيك اتساعاً وتعزيز جاذبيتهما من دون مبالغة. ولشفتيك، اقتني أحمر الشفاه الذي يثبت طوال النهار بظلال ناعمة أيضاً.

الإكثار من شرب الماء


احمي بشرتك من آثار الجفاف من طريق شرب الماء بكميات كافية بين الإفطار والسحور مع الحدّ من استهلاك المشروبات الغنية بالكافيين والسكر والتي تُفاقم ظهور البثور.


نظام غذائي صحي


اتبعي نظاماً غذائياً غنياً بالخضروات والفاكهة لرفد بشرتك بالمغذيات الأساسية التي تحافظ على مرونتها وحيويتها، وتفادي المأكولات المقلية والغنية بالتوابل التي تسبب زيادة الافرازات الدهنية وظهور البثور والرؤوس السوداء وغيرها من المشكلات الجلدية على سطح بشرتك.