سبحان الله ... من اليوم فصاعدا لا ترمي قشور البصل مرة اخرى فهي اغلى من الذهب معلومة يجهلها 99% من الرجال و النساء .

سبحان الله ... من اليوم فصاعدا لا ترمي قشور البصل مرة اخرى فهي اغلى من الذهب معلومة يجهلها 99% من الرجال و النساء .





الوطن العربي :


⇐يعتبر البصل من أكثر أنواع الخضار أهمية حيث تشمل فوائد البصل في العديد من المواد الكيميائية و المعادن المهمة جداً لصحة الجسم، حيث يحتوي البصل على كمية كبيرة بشكل خاص من فيتامين (C)، كما يحتوي على الألياف الغذائية و حمض الفوليك، إضافة الى ذلك يحتوي البصل أيضا على كميات كبيرة من الحديد و الكالسيوم و البروتينات.

و بالرغم من أن البصل هو واحد من أكثر أنواع الخضار شعبية، فبالإضافة الى مذاقه المنعش، إلا أن قشور البصل لها أهمية كبيرة أيضاً، و لا يجب أن ترمى فى سلة المهملات، لذا نلخص لكم اليوم بعض أهم فوائد قشور البصل.

فوائد قشور البصل :


← إضافة عدد قليل من قشر البصل إلي الحساء و الصلصة و السماح بتركها في الحساء حتي ينضج بشكل صحيح. و في وقت لاحق يمكنك اخذ القشر ونقعه في الماء وتناوله.
←هناك طريقة أسهل لإستخدام قشر البصل هي شاي قشر البصل من خلال ترك قشر البصل منقوع في الماء الدافئ لبعض الوقت.

البصل و صحة الشعر :


←يتم إستعمال قشور البصل عن طريق غليها و إستخدام مائها أو نقعها و غسل الشعر به لمدةٍ زمنيةٍ معينة، وتفيد القشور في منع تساقط الشعر و منع ظهور الشعر الأبيض، كما أن ماء البصل يزيد من كثافة و طول الشعر، و أخيراً يقضي على قشرة الشعر المزعجة.

البصل و التخسيس :


 إذا قمت بتناول طبق صغير من حساء البصل و الطماطم (بدون ملح) قبل الوجبات الرئيسية بنصف ساعة، فسيجعلك ذلك تقلل من نسبة تناولك للطعام، و يرفع معدل حرق الدهون.

البصل و مرض السكري :


←يزيد البصل من نسبة الأنسولين في الجسم و بالتالي فهو علاج طبيعي لمرض السكري، عن طريق التحكم في نسبة السكر في الدم. و يفضل شرب مغلي البصل لهذا الغرض.




يتم التشغيل بواسطة Blogger.