عاااجل ... خبر ساااااار تزفه البنوك السعودية لجمييع العاملين بالمملكة و تعلن الاتي !!



البنوك السعودية ترفع الحد الأدنى لرواتب طالبي القروض الشخصية من 3 آلاف ريال إلى 6 آلاف ريال








الوطن العربي 


أعلن عدد من المسؤولين والمصرفيون في البنوك السعودية أنها رفعت الحد الأدنى لرواتب طالبي القروض الشخصية من 3 آلاف ريال إلى 6 آلاف، وذلك من أجل تجنب الإستقطاع الشهري، وذلك بعد إنتشار ظاهرة تأخر رواتب موظفي بعض شركات القطاع الخاص.

حيث أوضح طلعت حافظ الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية أن اتجاه البنوك نحو تعديل الحد الأدنى لرواتب طالبي القروض الشخصية من موظفي القطاع الخاص، يرجع إلى حرص البنوك على تنويع محافظها وتجنب تركيز التمويل بمحافظها.

وأكد الدكتور أسامة فلالي أستاذ الاقتصاد بجامعة الملك عبد العزيز أن حرص البنوك السعودية على رفع الحد الأدنى لرواتب طالبي القروض الشخصية وذلك لتفادي المخاطر ورفع الربحية، مشيرا على ضرورة تأسيس جمعيات خيرية تقدم قروضاً سهلة.

حيث أن البنوك السعودية أعلنت في وقت سابق إنه لا يوجد هناك أي علاقة بين تأخر رواتب الموظفين والهجمات الإلكترونية التي استهدفت المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة، مؤكدة أن كافة أنظمة البنوك سليمة ولم تتعرض لهجمات فيروس شمعون 2 أو غيره.

وأكد أمين لحنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك المصرفية أن الأخبار التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي فيما يتعلق بتعرض البنوك لهجمات إلكترونية غير صحيحة على الإطلاق، حيث أشار إلى أن كافة أنظمة البنوك الداحلية وجميع خدماتها التي تتم من خلال الإنترنت سليمة تماماً حيث إنها لم تتعرض لأي هجمة من هجمات الفيروس. 



المصدر وكالة اليوم الاخبارية
يتم التشغيل بواسطة Blogger.