الخميس، 23 نوفمبر 2017

خبر ســــاخن... قرار سعودي تاريخي وغير مسبوق يتم تطبيقه بداية السنة الجديدة 2018

اصدرت الهيئة العامة للزكاة والدخل السعودية رابع جمادى الاول 1438

 قرارا دعت بموجبه المؤسسات او المنشآت التي تتعدى مداخيلها مليون ريال سعودي التسجيل في ضريبة القيمة المضافة ، وكذلك المنشآت التي لا تتعدى ماخيلها مليون ريال سعودي، داخل آجل محد.

www.alawatan-alarabi.net

     امرت الهيئة العامة للزكاة والدخل السعودية، المنشآت ذات مداخيل تتعدى 1000.000 ريال سعودي، التسجيل في ضريبة القيمة المضافة،  داخل آجل لا يتعدى 20 ديسمبر2017، والتي لم تستكمل بعد مداخيلها 1000.000 ريال سعودي  من استكمال عملية التسجيل في ضريبة القيمة المضافة قبل 20 ديسمبر 2018.


   لهذا الغرض، تم فتح باب التسجيل على الموقع الالكتروني لضريبة القيمة المضافة VAT.GOV.SA، وقد بلغت عدد الشركات المسجلة منذ ذلك الحين 55.000 منشأة.
وحسب الاتفاقية الموحدة والمعتمدة من طرف دول مجلس التعاون الخليجي، فإن المنشآت التي تفوق دخلها السنوي 375.000 ريال سعودي مجبرة على التسجيل، والتي يتراوح دخلها السنوي ما بين 187.500 ريال و375.000 ريال سعودي يكون تسجيلها اختياري، مع امكانية استرداد الضريبة، اما المنشآت التي يقل دخلها السنوي عن 187.500 ريال سعودي، فهي معفاة من الضريبة.


     فيما يلي القطاعات، المعفاة من الضريبة، والمحددة من طرف الهيئة العامة ، حسب نفس الاتفاقية العتمدة لدى دول مجلس التعاون الخليجي:
  • استيراد الادوية والتجهيزات الطبية
  • قطاع النقل بين دول مجلس التعاون الخليجي أوالدولي
  • استيراد الذهب، الفضة والبلاتين لغرض الاستثمار
  • التوريدات(الصادرات) الى خارج حدود دول مجلس التعاون الخليجي
 وفي الاخير، دعت الهيئة العامة للزكاة والدخل السعودية الى زيارة البوابة الالكترونية لضريبة القيمة المضافة، لمزيد من المعلومات والادوات والارشادات، التي تعد مرجعا لتحقيق جاهزية المنشآت، وكذلك جميع المعلومات التسجيل.
                                                                المصدر موقع الهيئة العامة للزكاة والدخل