الخميس، 23 نوفمبر 2017

خبر عاجل...اخبار غير سارة تنتظر السعوديين مع بداية السنة الجديدة المقبلة 2018

بموازات مع الشروع في تطبيق ضريبة القيمة المضافة مطلع السنة القادمة، على السلع والخدمات التي تباع وتشترى من قبل المنشآت، باستثناء قطاع الصحة، النقل بين دول مجلس التعاون الخليج أو الدول، واردات المعادن النفيسة للاستثمار والتوريدات خارج مجلس التعاون، سيتم تطبيق ضريبة اضافية منتوجات اخرى.

www.alwatan-alarabi.net
          حسب صحيفة سبق السعودية، جاء في رد موقع ضريبة القيمة المضافة على استفسار احد المغردين، حول خضوع منتجات التبغ والمشروبات الغازية والطاقية لضريبة القيممة المضافة مع الضريبة الانتقالية قائلا: " بخصوص التبغ فهو خاضع للضريبة الانتقالية وضريبة القيمة المضافة".

         اوضحت نفس الصحيفة ان جواب الموقع الالكتروني للضريبة، يتبين منه شمول المنتجات الخاضعة للضريبة الانتقالية لضريبة القيمة المضافة، خصوصا وان نظام ضريبة القيمة المضافة لم يستثني تلك المنتجات منها، المشروبات الغازية والطاقية.

         كما اشارت اصحيفة ذاتها الى ان نسبة ضريبة القيمة المضافة، التي سوف تطبق على منتوجات التبغ والمشروبات الغازية والطاقية هي %5، كما ان اسعار منتوجات التبغ والمشروبات الطاقية ارتفعت السنة الماضية بنسبة %100, بينما اسعار المشروبات الغازية بنسبة %50، بعد خضوعها للضريبة الانتقالية.
                                                                                                                      المصدر موقع SPUTNIK عربي