الجمعة، 8 ديسمبر 2017

عـــــــــاجل الحرب العالمية الثالثة على الابواب ... كـــــارثة عظمى تصيب القدس ... "احتجاجات الغضب العربية" تهدي القدس شهيدًا و300 مصاب وتصفع قرار "ترامب"

كـــــارثة عظمى تصيب القدس ... "احتجاجات الغضب العربية" تهدي القدس شهيدًا و300 مصاب وتصفع قرار "ترامب"




الوطن العربي 


أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، عن استشهاد شخص جنوبي قطاع غزة، وإصابة أكثر من 300 شخص في مدن الضفة والقدس وغزة، بين إصابات بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز؛ وذلك بعدما خرج المئات من الجوامع بعد صلاة الجمعة للتنديد بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس".

وشهدت مدن (القدس، ورام الله، وبيت لحم، والخليل، ونابلس، وغزة) اليوم الجمعة، مسيرات احتجاجية تطورت إلى مواجهات مع القوات الإسرائيلية في بعض المناطق.

وحسب "سكاي نيوز"، اعتدت القوات الإسرائيلية على عشرات المعتصمين أمام باب العامود في القدس، وشهدت مدينة البيرة الملاصقة لرام الله، استنفاراً للجيش الإسرائيلي منذ صباح الجمعة؛ حيث نصب الجنود خياماً واعتلى العشرات منهم التلال، ويطلق الجنود الإسرائيليون على فترات رصاصاً مطاطياً على المحتجين.

وفي الخليل أصيب 4 فلسطينيين بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية؛ حسب مراسل ومصادر "سكاي نيوز عربية".. وفي جنوبي مدينة نابلس أصيب عشرات الفلسطينيين جراء قنابل الغاز المسيل للدموع، بعد مواجهات مع قوات الاحتلال.

المصدر سبق