الثلاثاء، 5 ديسمبر 2017

خبر عـــاجل...دونالد ترامب يعلن القدس الشرقية عاصمة لإسرائيل.

       خبر عـــاجل...دونالد ترامب يعلن القدس الشرقية عاصمة لإسرائيل.





الرئاسة الفلسطينية تعلن في بيان لها، لأمس الثلاثاء أن الرئيس الأمريكي ينوي نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.
أبلغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نظيره الفلسطيني عباس أبو مازن، في مكالمة هاتفية مساء الثلاثاء، أنه ينوي تحويل مقر السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، حسب ما أعلنته الرئاسة الفلسطينية، في بيان لها.لكن لم يوضح البيان إن كان هذا الإجراء على المدى القريب أو البعيد.

وفي نفس السياق، حذر الرئيس الفلسطيني عباس أبو مازن، من تداعيات هذا القرار على السلام والأمن في المنطقة والعالم. وأشار أبو ردينة، المتحدث بإسم الرئاسة الفلسطينية، إلى أن الرئيس الفلسطيني سيوال إتصالاتة مع قادة العالم، من أجل لوقوف ضد مثل هذه الخطوات المرفوضة والغير المقبولة. وأضاف "أن عباس يؤكد مجددا أن موقفنا الثابت والراسخ، بأن لا دولة فلسطين بدون القدس الشرقية عاصمة لها، وفقا للقرارات الدولية والشرعية، ومبادرة السلام العربية".

وهذا وقد إعتبر المجتمع الدولي، القدس مدينة محتلة، ويرغب الفلسطينيون جعلها عاصمة لدولتهم المنشودة. وكان ترامب قد تعهد في حملته الإنتخابية بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وقد أجل ذلك في يونيو الماضي من أجل إعطاء فرصة أمام السلام، ومن جهة أخرى وفي 1995، أقر مجلس الشيوخ الأمريكي قانونا ينص على وجوب الإعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل، وطالب بنقل السفارة إليها، ويتضمن هذا القرار بندا يسمح للرئيس بتأجيل نقل السفارة ب ستة أشهر، حفاظا على مصالح الأمن القومي.