الجمعة، 23 فبراير 2018

ألمانيا 2018..أطلب تعويضاتك عللى اطفالك، كنت ألمانيا أجنبيا أو لاجئا، عاملا أو عاطلا

ألمانيا 2018..أطلب تعويضاتك على اطفالك، كنت ألمانيا أجنبيا أو لاجئا، عاملا أو عاطلا




توفر تعويضات الأبوين "Elterngeld" في ألمانيا فرصة، من تقليل ساعات العمل إلى ترك مؤقت للعمل بالنسبة للأبوين، من أجل توفير الوقت اللازم لتربية الأطفال الجدد. وهو الأمان الزمني والمالي لحياة مشتركة بين الأبوين وأبنائهم الجدد. تتضمن تعويضات الأبوين "Elternged" مبلغ مالي شهري، من 300 يورو إلى 1800، يحصل عليه أحد الأبوين خلال السنة الأولى من عمر الطفل، شريطة أن يولد الطفل بألمانيا، سواءا كان الأبوين ألمانيين أو أجنبيين أولاجئين حاصلين على الإقامة بألمانيا. 


وللإستفادة من تعويضات الأبوين على الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين شهر إلى 12 شهر، يجب تقديم طلب إلى فرع خزينة الأسرة FamilienKasse بمدينتك، عن طريق مكتب التوظيف أو الشغل Arbeisamt.

 شروط الطلب:

 1- شهادة إزدياد أو ولادة الطفل.
 2- نسخة من جواز السفر.
 3- كشف حساب عن الراتب أو الأجرة لمدة 12 شهر بالنسبة للألمان والأجانب.
 أما بخصوص اللاجئين، يتقدموا بطلب لمركز التوظيف أو العمل ، ليستلموا إذن للحصول على مساعدات مالية. 
4- شهادة من مكتب التأمين الصحي، تثبت التوفر على التأمين الصحي "بعض مكاتب لا تطلب هذه الوثيقة، حسب كل مقاطعة"

 إذا استكمل ملف طلبك كل هذه الشروط، وتقدمت به إلى الجهة المختصة المذكورة أعلاه، بعد 6أسابيع على الأكثر ستتوصل بالجواب، والذي يتضمن كشف عن المبلغ المقرر الحصول عليه لمدة 12 شهر، أدناه 600 يورو..وبعد سنة ستعيد تقديم نفس الطلب، وسيقرر قيمة المبلغ الذي ستحصل عليه من جديد، حسب دخلك ودخل جميع أفراد الأسرة.

 بالنسبة للأبوين العاطلين عن العمل، حسب قانون 2011 تعتبر التعويضات Elternged مبلغ إضافي على الحد الأدنى المسموح به للعاطلين، ويخصم هذا المبلغ من المساعدة المالية الشهرية المخصصة للعاطلين عن العمل.