الأحد، 18 فبراير 2018

عــــــــاجــــل...مواصلات النقل العمومي مجانية في المانيا .

                    قريبا...النقل العمومي مجانا بالمانيا للحد من الثلوث.





إستجابت ألمانيا لتحذيرات المفوضية الأوربية للقيام بإجراءات للحد من الهواء، ومن بين الإجراءت التي ستتخذها تشجيع إستعمال النقل العمومي بطريقة جديدة. ومن خلال رسالة وجهها ثلاث وزراء، من بينهم وزيرة البيئة الألمانية"باربرا هندريكس" ووزير النقل"كرستيان شميت" ورئيسة مكتب المستشارية "بيتر التماير"، إستعرضوا فيها أهم الإجراءات التي تعتزم ألمانياإتخاذها للحد من الثلوث البيئي"ثلوث الهواء"، والإلتزام بالمعايير الأوربية في هذا المجال. 

من أهم هذه الأجراءات التي تعتزم ألمانيا"أمة السيارات" تطبيقها، نهج نهج أسلوب جديد للحد من ثلوث الهوان عن طريق جعل النقل داخل المدن مجانيا للحد من الإزدحام والثلوث معا. ومن المقرر إختبار هذا المقترح خلال نهاية هذا العام، في خمس مدن غرب ألمانيا، من بينها بون إسين ومنهايم. 

ومن بين الخطوات الأخرى وضع مزيد من القيود على إنبعاث الغازات من سيارات الطاكس والحافلات العمومية، وانشاء مناطق منخفضة الإنبعاثات بتقليل عدد السيارات بها، وعدم مشاركات السيارات بين الناس.

 أثارت هذه المقترحات جدلا واسعا داخل المدن الألمانية، حيث تساءلت رئيسى رابطة المدن الالمانية عن الدعم المخصص لها. كما دعت صحيفة "دي فيلت" الوزراء الثلاث إلى زيارة مترو الانفاق ب برلين في 7:30 صباحا وفي الأخير الفشل الذي يواجه هذه المخططات، هناك زيادات عدد الحافلات داخل المدن يؤدي إلى عدم تراجع نسب الثلوث الهوائي، تراجل نسب إستعمال الدراجات الهوائية صديقة البيئة، والضغط على ميزانيات البلديات بزيادة تكلفة تشغيل هذه الخدمات. 

بدأت مديتة توبنغن بالتطبيق الفعلي لمجانية النقل: ساعات النقل المجاني من 00:00 إلى 5:00 كل يوم السبت. لجميع خطوط توبوس، ولجميع الحافلات الليلية توبوس ( N90-N99 ) داخل مناطق المدينة. الخطين 18 و19 ينطبق عليهما العرض فقط بين توبنغن وهيرشام أوبوهل.