السبت، 10 مارس 2018

وصفات سريعة طبيعية وسهلة جدا للقضاء على فطريات القدمين في وقت وجيز.

وصفات سريعة طبيعية وسهلة جدا للقضاء على فطريات القدمين في وقت وجيز.




فطريات القدمين أو ما يسمى علميا ب "سعفة القدم" عبارة عن التهابات فطرية جلدية، على شكل حلقات يزداد تكاثرها في الأماكن الرطبة والمغلقة.


إن من بين أسباب ظهور فطريات ما بين أصابع القدمين، هناك ارتداء الجوارب المغلقة والأحذية لمدة مستمرة وخاصة في وقت الشتاء. مثال على ذلك كالرياضيين. وهناك أبضا عدوى عن طريق استعمال أدواب ومنشفة المصاب بفطريات القدمين، أو المشي على سجدا مر عليه المصاب إلى غير ذلك من طرق العدوى. نستعرض عليكم فيما يلي بعض الطرق العلاجية لفطريات القدمين الطبيعية والفعالة في وقت وجيز:


خل التفاح: نغسل القدمين بخليط خل التفاح والماء، حيث نخلطهما بنفس الكمية. بعد أسبوع ستظهر النتيجة بإذن الله. زيت الزيتون والعسل: زيت الزيتون مع العسل مفيدين للأقدام، حيث نقوم بدهن القدمين بهما يوميا حتى تشفى من فطريات القدمين.

 زيت الشاي: تدهن القدمين كل يوم بزيت الشاي حتى تشفى تماما، فهو ينفع لعلاج فطريات القدمين

العسل مع الثوم: يعرف الثوم بتعقيم وقتل الجراثيم، لدى يعجن الثوم مع العسل ودهن بهما القدمين حتى تتعافى تماما من فطريات القدمين

ويمكن عجن الثوم وحده ويوضع بين أصابع القدمين، وتغطى بالجوارب لمدة لا تقل عن 3 ساعات، ثم تغسل بالماء والصابون، تعاد العملية كل يوم حتى تشفى تماما.

 البصل: يحتوي البصل على مضادات للجراثيم، ويمكن استعماله عن طريق وضع شرائح البصل في قطعة ثوب وربط على القدمين، مع إحكامه جيدا حتى يعصر البصل ويمتصه الجلد، ويمكن وضعه أيضا بين أصابع الأرجل. تكرر العملية مرتين في الأسبوع.