الأحد، 1 أبريل 2018

أحداث إقتصادية مهمة تنتظرها الأسواق العالمية هذا الأسبوع

تنتظر الأسواق العالمية أحداث إقتصادية مهمة خلال الأسبوع

www.chhiwatlakii.net

     1- ستشهد الساحة الدولية على المستوى الإقتصادي، مجموعة من الأحداث، إبتداءا من إجازة عيد الفصح، وصدور بيانات الوظائف الأمريكية، ثم تصريحات رؤساء البنوك ثم صدور بيانات معدل التضخم الأوروبي. وهناك أيضا صدور بيانات إقتصادية مهمة أمريكيا وأوروبيا.
     2- ستتوقف عن التداولات معظم الأسواق العالمية في أولى تعاملاتها بداية هذا الأسبوع، بسبب إجازة عيد الفصح، على أن تستمر في العمل يوم الثلاثاء.
     3- ستكشف منطقة اليورو، يوم الأربعاء، عن بيانات أولية للتضخم لشهر مارس، على أن يكون مؤشر أسعار المستهلك قد عرف تطورا حسب التوقعات بنسبة %1.4. فيما كان معدل التضخم بطيئا خلال فبراير ب%1.1
     4- أما من جهة تصريحات رؤساء البنوك، يترقب المحللون ما ستأتي به كلمة "باول" مدير البنك الإحتياطي في شيغاغو. وقد تعهد في شهر مارس بالسياسة المعتدلة في الرفع من أسعار الفائدة، ليس بالسريعة ولا البطيئة.
      5- أما في إنكلترا، يتوقع المستثمرون كلمة البنك المركزي البريطاني، خلال مؤتمر المخاطر المناخية بأمستردام. ولم يتم أي تغيير في سعر الفائدة خلال شهر مارس الماضي، وقد لمح عضوين إلى رغبتهما في تحريك السعر. وقد ينفذ البنك تلك الخطوة في مايو القادم.
     6- أخير، ستشهد الأسواق الأمريكية والعالمية يوم الجمعة، صدور بيانات الوظائف الأمريكية. ومن المتوقع تراجع معدل البطالة الأمريكية، حيث استقر منذ 17 عاما عند %4.1.