الأحد، 24 يونيو 2018

انهيار تاريخي يسجله سعر صرف الدولار الامريكي مع بداية تعاملات اليوم الاثنين 25 يونيو2018

الدولار الامريكي يسجل خسائرمع بداية تعاملات اليوم الاثنين 25 يونيو2018.




الوطن العربي:

لليوم الثاني على التوالي يسجل سعر صرف الدولار الأمريكي تراجعا أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الاثنين، ليبتعد أكثر عن أعلى مستوياته في 11 شهراً ويتجه لتسجيل خسائر أسبوعية.

وتاثر الدولار الأمريكي من ضغوط عملات الدول المصدرة للسلع الأساسية وخاصة النفط، بعد أن تلقت دعماً منصعود أسعار الخام بأكبر وتيرة منذ عام 2016.

ووافقت منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك والمنتجون من خارجها على زيادة إنتاج الخام، لكن دون إعلان حجم الزيادة المنتظرة، وسط صعوبات تواجه بعض المنتجين قد تمنعهم من الوفاء بقرار رفع الإمدادات.

ونجح اليورو في إنهاء سلسلة الخسائر الحادة التي سجلها في الأيام الماضية، بدعم بيانات اقتصادية قوية أظهرت ارتفاع النشاط الاقتصادي في منطقة اليورو لأول مرة في 5 أشهر.

وهدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض تعريفات جمركية على السيارات الأوروبية الوافدة للولايات المتحدة بنسبة 20%، في حال عدم إلغاء الرسوم المفروضة على السلع الأمريكية من جانب الاتحاد الأوروبي.

كما انخفض الدولارالامريكي مقابل الجنيه الإسترليني بنحو 0.2% إلى 1.3261 دولار، بينما استقر أمام الين الياباني عند 109.9 ين.

وكان بنك إنجلترا قد ثبت معدل الفائدة دون تغيير في اجتماع السياسة النقدية بالأمس، لكن مع ارتفاع حدة الخلاف بين أعضاءه.

وسجلت العملة الأمريكية هبوطاً أمام الدولار الأسترالي والكندي بنسبة 0.8% و0.3% على التوالي، بينما بلغت نسبة هبوطها مقابل الفرنك السويسري نحو 0.4%.

واستفادت عملات الأسواق الناشئة من ضعف الدولار، لترتفع أمام العملة الأمريكية معوضة بعض من خسائرها المسجلة في الأيام الماضية.

وفي هذه الأثناء، تراجع مؤشر الدولارالامريكي بنسبة 0.4% ليسجل مستوى 94.51 دولار، متجهاً لتحقيق خسائر أسبوعية بنحو 0.3% بعد أن سجل صعوداً بلغ 1.3% في الأسبوع الماضي.

المصدر مباشر