الخميس، 9 أغسطس 2018

عـــاجل ... غارات اسرائيلية على قطاع غزة تسفر عن مقتل ثلاثة فلسطينيين بينهم رضيعة .

غارات اسرائيلية على قطاع غزة تسفر عن مقتل ثلاثة فلسطينيين بينهم رضيعة .




الوطن العربي :




اخبر الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة إنّ طفلة رضيعة لا تتجاوز العام و النصف ووالدتها قُتلتا في غارة إسرائيلية جوية فجر الخميس في مخيم النصيرات في وسط قطاع غزة.

وقال مراسل وكالة الأنباء الفرنسية في القطاع إن الغارات كانت من العنف بحيث اهتزت لها أرجاء القطاع وأعادت إلى الأذهان حرب 2014 الأخيرة. فيما قال أستاذ العلوم السياسية جمال الفاضي "لم ينم أحد. هذه الليلة كانت الأعنف من حيث قوة الضربات الجوية الإسرائيلية منذ حرب 2014".

وتضمن بيان للطبيب أشرف القدرة قوله إن "الطفلة الرضيعة بيان محمد خماش التي تبلغ من العمر عاما ونصف عام استشهدت ووالدتها إيناس محمد خماش (23 عاما) وهي حامل، وأصيب زوجها محمد خماش بجراح متوسطة جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمنطقة الجعفراوي بمخيم النصيرات في المحافظة الوسطى".


وأضاف أنه بمقتل الرضيعة وأمها ترتفع إلى "ثلاثة شهداء" حصيلة القتلى في سلسلة الغارات الجوية الإسرائيلية التي بدأت مساء الأربعاء على مواقع وأهداف في مناطق مختلفة في قطاع غزة".

وأوضح القدرة أنّ عدد المصابين إثر القصف الجوّي بلغ "12 مصابا إثنان منهم في حالة خطرة، ونُقلوا إلى مستشفيات مختلفة في القطاع لتلفي العلاج".

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان أصدره ليلا "حتى الآن، تم تحديد ما يقرب من 70 عملية إطلاق صواريخ من قطاع غزة على الأراضي الإسرائيلية واعتراض نظام القبة الحديدية 11 منها".

المصدر عكس السير